أخبار وتقارير

مجموعة شبابية بعدن تواصل تنظيف شوارع المدينة

 

تواصل  مجموعة "رموز عدن الشبابية" لليوم الثاني  أول حملة تنظيف لشوارع  عدن حيث بدأت المجموعة بتنفيذ نشاطها بتنظيف شوارع وأسواق مدينة كريتر.

وباشرت المجموعة  بتنظيف محيط مبنى المحافظة، وقامت بشكل شخصي بالتبرع بإحضار قلابات  وناقلات لجرف القمامة المتكدسة في شوارع المدينة.

وإلى جانب حملة النظافة ينفذ الشباب حملة توعية صحية للمجتمع وأهمية النظافة المنزلية التي تنعكس على المحافظة.

وفي تصريح خاص "ليمنات" قال الدكتور وليد البيكلي، المشرف على المجموعة، إن هذه الحملة تأتي بعد أن شوه المنظر الحضاري لمدينة عدن وتجاهلت السلطات حل هذه الإشكالية البسيطة.

وقال البيكلي إن هذه الحملة ستستمر خلال الفترة القادمة وستدشن معها تنظيف المديريات الأخرى في عدن، حتى يفك عمال النظافة إضرابهم وتحل جميع  مشاكلهم.

وأكد البيكلي أن هذه المجموعة ستعمل العديد من الأنشطة التي تخدم مصلحة عدن وستتعاون مع الجميع بما فيها السلطات المحلية وذلك للحفاظ على جمالية المدينة.

وقد طالبت المجموعة في وقفتها الاحتجاجية أمام مبنى المحافظة من محافظ عدن الإسراع بحل قضية عمال النظافة وإعادة مدينة عـــدن مثل ما كانت وأفضل  والإفراج عن المعتقلين من عمال النظافة وتثبيتهم في وظائفهم إضافة إلى التخلص من أكوام القمامة والمجاري بأسرع وقت ممكن.

ورموز عدن هي مجموعة ناشطة تحوي في صفوفها الكثير من الشخصيات الأكاديمية ذوي المؤهلات العليمة المختلفة  من أبناء المحافظة في الداخل والخارج.

وتعاني عدن منذ أربعة أشهر تردياً واضحاً في الخدمات حيث تضاعفت ساعات الانقطاع للتيار الكهربائي, كما انقطعت المياه عن أحياء واسعة في المدينة لأيام متواصلة في مرات سابقة, فيما تهدد مياه المجاري الطافحة بنشر الأوبئة والأمراض.

من :ماجد الشعيبي:


زر الذهاب إلى الأعلى